أخبار

بنك مصر يتوافق مع متطلبات قانون الامتثال الضريبي الأمريكي «فاتكا»:

Resize6

صرح بنك مصر إنه استوفى كافة متطلبات قانون الإمتثال الضريبى الأمريكى (الفاتكا) قبل الموعد المحدد من مصلحة الضرائب الأمريكية.

ولفت إلى أنه تم إرسال الملفات الخاصة بالقانون من خلال نظام تبادل البيانات الإلكتروني، وتتضمن العملاء الأمريكيين الأفراد ممن تتجاوز إجمالي أرصدتهم مبلغ 50000 دولار أمريكي أوما يعادلها بأية عملة، وكذا إجمالي أرصدة وعدد العملاء الممتنعين عن التعاون من الأفراد أو المؤسسات المالية التي ليس لها رقم تعريفي GIIN.

و قد أتمت فروع البنك بدولتي الامارات العربية المتحدة وفرنسا عملية إرسال الملفات إلى البنوك المركزية بتلك الدول في المواعيد المحددة، حيث أن كل من الامارات وفرنسا قد وقعتا اتفاقية حكومية من النوع الأول مع مصلحة الضرائب الأمريكية بما يسمح للبنوك المركزية بتلك الدول بتلقي البيانات من البنوك وتجميعها وإرسالها إلى مصلحة الضرائب الأمريكية والتي تقوم بدورها بمخاطبة البنوك المركزية في حال أي استفسار متعلق بالبيانات التي تم تلقيها.

يذكر أنه بدأ العمل بالبنك منذ نهاية عام 2013 في إعداد برنامج متكامل للتوافق مع متطلبات قانون الامتثال الضريبي تمثل في تعديل السياسات والإجراءات ونظام الحاسب الآلي، وتحديث نماذج اعرف عميلك للأفراد والشركات، وتدريب موظفي البنك على الإجراءات التنفيذية لقانون الفاتكا، والتسجيل مع مصلحة الضرائب الأمريكية للبنك وفروعه الخارجية والكيانات المالية التابعة له بالداخل والخارج، ومراجعة بيانات العملاء الأفراد وموقف المؤسسات المالية المفتوح لها حسابات بالبنك من التسجيل مع هيئة الضرائب الأمريكية.

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى