بنوك

تحويل البنوك المصرية إلى تجارية يضر بالأمن القومي المصري

Egypt-pic1-1

شنت الدكتورة بسنت فهمي، عضو مجلس النواب، هجوما حادا على محافظ البنك المركزي الأسبق فاروق العقدة، بسبب “تحويله العديد من البنوك المصرية إلى بنوك تجارية”، مشيرة إلى أنه أخطأ في هذا الأمر، حيث أن هناك بنوكا لا يمكن تحويلها لتجارية حتى ولو كانت خاسرة لأنها أمن قومي.

وبالنسبة لملف الموازنة العامة للدولة قالت “بسنت”، إن الموازنة بها عجزا غير مقبول، مشيرة إلى أنها تملك العديد من الحلول للخروج من هذا المأزق من خلال تخفيض الإنفاق بالجهاز الإداري للدولة وزيادات الإيرادات من خلال الجمارك والضرائب.

كما رحبت بالمنح الخارجية لدعم الاقتصاد المصري واستغلال القروض ايضا من خلال الشراكة بين القطاع العام والخاص.

وأكد الدكتورة بسنت فهمي عضو مجلس النواب المعينة، أن ستولي اهتمام كبيرا للملفات الاقتصادية تحت قبةالبرلمان، مشيرة إلى أنها ستساهم في سن تشريعات اقتصادية للارتقاء بالبدل في كافة المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية.

وأضافت “بسنت” ـ عقب استخراجها كارينه العضوية اليوم الأحد ـ أن النهوض بالاقتصاد ليس أمر صعبا وذلك لأنمصر مليئة بالثروات ولديها قوة ضاربة تتمثل في شبابها، مؤكدة إنها ستهم ايضا بملفات الزراعة وقضايا بنك التنمية والائتمان الزراعي كملف رئيسي لها تحت القبة- حسب تأكيدها.

وتابعت: “إن مصر بحاجة إلى ضبط وربط في كافة المجالات كما تفعل قوتنا المسلحة وجهاز الشرطة”، وأشارت إلى أنها ستهم أيضًا بملف الجهاز المصرفي وتذليل كافة العقبات أمامه بجانب رفع حجم الاحتياطي مطالبة بضرورة إعادة هيكلة البنوك وبخاصة بنك التنمية والائتمان الزراعي.

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2020 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى