قروض

بنك مصر الأول فى تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات

Resize6

نجح بنك مصر فى تصدر قائمة بلومبرج العالمية لعام 2015 كأفضل بنك فى تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الأفريقية، كما أحتل البنك المركز الرابع كأفضل بنك فى إدارة وترتيب القروض المشتركة وذلك على مستوى القارة الأفريقية، ويأتى البنك بذلك فى صدارة ترتيب البنوك المصرية بتلك القائمة.

جدير بالذكر أن ذلك يعد أول تصدر لبنك مصرى خلال الأعوام الأربعة السابقة لقائمة أفضل البنوك فى تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الأفريقية بعد استمرار استحواذ البنوك الأوروبية الكبرى على صدارة تلك القائمة، وفى تعليق لوكالة بلومبرج العالمية على تلك النتائج تم وصف بنك مصر كأفضل بنك من حيث الأداء وتسويق العمليات التمويلية متفوقا بذلك على البنوك التى تليه فى الترتيب والتى اعتادت تصدر ذلك التصنيف وهى (Standard Chartered Bank) و(Standard Bank of South Africa).

أما على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد حصل البنك على المركز الثالث فى قائمة أفضل البنوك فى تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات بذلك الإقليم، وبذلك يحافظ بنك مصر على الظهور فى ذلك التصنيف والخاص بأفضل 20 بنك فى تسويق القروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار ستة سنوات متتالية.

وبذلك التصنيف يحقق بنك مصر الصدارة محليا سواء فى إدارة وترتيب أو تسويق عمليات القروض المشتركة وتمويل المشروعات.

وقد استطاع بنك مصر خلال الفترة من 01/01/2015 وحتى31/12/2015 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة فى العديد من العمليات التمويلية بإجمالى مبلغ 62.3 مليار جنيه وذلك فى العديد من القطاعات (الكهرباء، الأسمنت، الاستثمار العقارى، البترول) بلغت قيمة ضمان التغطية لبنك مصر فى تلك العمليات 12.4 مليار جنيه، ويأتى ذلك نتيجة لانجازات البنك الملموسة والواضحة فى ترتيب العمليات التمويلية الكبيرة فى المشروعات العديدة بكافة المجالات والقطاعات الرئيسية والمشاركة بفاعلية فى العديد من المشروعات القومية.

واستمرارا للخطط التسويقية المكثفة التى ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الإستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومى فى شتى المجالات والقطاعات، يسعى البنك حاليا لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة وجارى الانتهاء منها فى عدة قطاعات مثل ( المقاولات المتخصصة، النقل البحرى والكهرباء والطاقة والأسمدة وغيرها) تبلغ قيمتها حوالى 38.8 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر فى تلك العمليات 9.8 مليار جنيه تقريبا، تأكيدا لدوره كأحد البنوك الوطنية الرائدة فى السوق المصرفى المصري.

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى