بنوك

إمكانات هائلة غير مستغلة للبنوك المصرية

Huge-untapped-potential-for-Egyptian-banks-says-comparison-site-CEO

المزيد من الإدماج المالي على الأفق للمصريين بعد أن كشفت الأرقام عن نسبة غير مستغلة لتمويل السكان

مع 14% فقط من السكان البالغين الذين يمتلكون أو يتقاسمون حساب مصرفي في مصر، الموقع المحلي للمقارنات المالي yallacompare.com يصرح أن بإمكانه المساعدة في ربط البنوك المحلية إلى عدد كبير من الأسواق الغير مستغلة.

اعتبارا من عام 2015، هناك 40 من البنوك المرخصة من قبل البنك المركزي المصري، و التي تدير أكثر من 3,600 فرعا بينهما. ومع ذلك، و وفقا لدراسة قام بها البنك الدولي و مؤسسة غالوب، 14 في المائة فقط من السكان في البلاد لديها حساب مصرفي. وهذا يمثل فرصة هائلة لجلب المزيد من الناس في النظام المصرفي, يقول جون ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة compareit4me، الشركة الأم لyallacompare.com  . وتماشيا مع جهود الحكومة المصرية لتشجيع الإندماج المالي في البلاد من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج ، yallacompare.com يوفر منبرا لعدد من سكان مصر للبحث عن حلول مالية أكثر ملائمة و متاحة لهم.

“سواء كنت من المتعاملين مع البنوك أو لا, أو كنت شخص يتطلع إلى فتح حساب أو التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي فينبغي عليك أن تقارن ، ثم تقارن، ثم تقارن,” يقول ريتشاردز. ” في حين تبحث الكثير من البنوك عن طرق لجذب مستهلكين جدد ، نتوقع أن تصل مجموعة كبيرة من خيارات التمويل الجديدة إلى الأسواق في وقت قريب. ”

إلى جانب زيادة النشاط على القروض الشخصية, يتوقع ريتشاردز تحسنا في سوق الرهن العقاري في مصر. “تركز السلطات المصرية والمؤسسات المالية بشكل كبير على تطوير وتعزيز سوق الرهن العقاري في البلاد ، من الإشراف على أنشطة التمويل العقاري إلى زيادة الوعي حول حقوق والتزامات المستثمرين عندما يتعلق الأمربالرهون العقارية, يصرح ريتشاردز ملخصا “وهذا بدوره يؤدي إلى تعزيز النشاط الإقتصادي و يؤدي إلى إدراج مالي أفضل لسكان مصر” .

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى