نصائح

ما هي الخطوات اللازمة للحصول على صحة جيدة؟

Runners jogging in park

لقد قيل عدة مرات، وهذا صحيح: الصحة هي الثروة. وضعك، حالتك، لا يهم إذا كنت غير صحي. يجب أن تفعل كل ما في وسعك للحصول على صحة مثالية تضمن لك السعادة.

أدناه، ستجد بعض الطرق الفعالة للقيام بذلك. بالطبع، في جميع الأمور الصحية، من الأفضل دائمًا مراجعة طبيبك للحصول على المشورة. خاصة إذا كنت تخطط لإجراء الكثير من التغييرات في روتينك.

تناول النوع الصحيح من الطعام

أشارت العديد من الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي هو الأفضل للصحة. بشكل عام، كلما زاد عدد الخضراوات والفواكه والحبوب، كلما كانت أفضل. حاول أن تستهلك كميات أقل من الأطعمة المصنعة والمعبأة، وأكثر من الوجبات المطبوخة الطازجة. كما يجب استهلاك الملح والسكر باعتدال. يقول الخبراء إن تناول الطعام بشكل صحيح سيقلل من فرص ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني ومرض التهاب الأمعاء، من بين العديد من المشكلات الأخرى.

ممارسة الرياضة بشكل مستمر

يتفق الخبراء على أن التمرين مفيد، ويوصي معظمهم بـ 150 دقيقة على الأقل من التمرين المعتدل في الأسبوع. ومع ذلك، فإن أي حركة أفضل من لا شيء. إذا كنت تجلس لفترات طويلة، قم وامشي لبعض من الوقت. حاول أن تستخدم الدرج، وليس المصعد. وإذا أمكن، امشي إلى وجهتك. الاشتراك في نادي رياضي هو محفز ممتاز. بالطبع، عُرفت اليوغا منذ العصور بتحسين المرونة والقوة والرفاه العام.

لا تدع التوتر يسيطر على جسدك

ليست الأشياء التي تحدث في الحياة، إنها الطريقة التي نتفاعل بها مع ما يهم. الإجهاد له العديد من الآثار على الصحة، مثل ارتفاع ضغط الدم. من المهم عدم تركها تتراكم، ولكن التعامل معها بطريقة مفيدة. البقاء نشطا والحصول على قسط كاف من الراحة يساعد بالتأكيد. من المعروف أن تقنيات الاسترخاء مثل تمارين التنفس والتأمل تعمل العجائب.

 الحفاظ على وزن مناسب

هذا بالطبع يرتبط بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة. في بعض الأحيان، على الرغم من ذلك، يتعين على المرء بذل جهود إضافية للوصول إلى الوزن المثالي. لقد ارتبطت زيادة احتمال السكتات الدماغية، وكذلك ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، بالسمنة. إن اتباع نظام غذائي يتم التحكم فيه ووضع جدول تمرين مهمان للغاية للحفاظ على وزن معتدل.

الحصول على قسط كاف من النوم

النوم في كثير من الأحيان ليس في قائمة أولوياتنا. لكن الحصول على ما يكفي منه ضروري لصحة جيدة. تظهر بعض الدراسات أن أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والعديد من الأمراض الأخرى يمكن أن يكون سببها قلة النوم. النوم السليم يحسن الصحة العقلية والإنتاجية. ويحتاج معظم البالغين الأصحاء إلى ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم في الليلة حتى يعملوا في أفضل حالاتهم. يحتاج الأطفال إلى المزيد، ولا يزال معظم كبار السن بحاجة إلى 7 ساعات على الأقل.

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى