الأسهم السعودية

%30 تراجع في أسهم بنوك السعودية من أعلى مستوى خلال 2015

Resize15

صرح مدير إدارة الأبحاث والمشورة في شركة البلاد المالية، تركي فدعق، إن مؤشر قطاع المصارف في سوق الأسهم السعودية تراجع بنسبة 30% عن أعلى مستوى، كان قد وصل إليه القطاع خلال العام الحالي 2015.

وأضاف فدعق في مقابلة مع قناة “العربية” أن قطاعي البتروكيماويات والمصارف كانا الأكثر تراجعا في الآونة الأخيرة، مع انخفاض الطلب العالمي على النفط والبتروكيماويات، مؤكدا أن المستويات الحالية للمؤشر العام في سوق الأسهم السعودية عند 6900 نقطة يعد مستوى دعم قوي وهو القمة في 2011 و2012.

وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية جلسة، الأربعاء، على ارتفاع 36 نقطة بنسبة 0.53% إلى مستوى 6953 نقطة. وبلغ حجم التداول اليومي نحو 211 مليون سهم، بقيمة 4.2 مليار ريال نفذت من خلال 90 ألف صفقة.

واعتبر تركي فدعق أن تغيرات سوق النفط وتغيرات البيانات وحجم الطلب على أسواق السلع، والنفط والمعادن الثمينة، ودخول بعض المصانع في مراحل التشغيل التجريبي، سيشكل فرصة للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمارات بعوائد جيدة على المدى الطويل.

وبسؤاله عن إقرار مجلس الشورى السعودي لنظام فرض الضرائب على الأراضي البيضاء، قال فدعق إن أغلب الاعتقادات تقول بأن الرسوم ستشمل الأراضي غير المطورة، في حين يتوقع البعض الآخر أن تشمل الرسوم جميع الأراضي.

وأفاد بأن توصية مجلس الشورى، تشير إلى أن فرض الرسوم سيكون بناء على القيمة السوقية للأرض

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى