أخبار بنوك السعودية

تظهر الشركات السعودية مـسـتـويـات تـفـاؤل مـتـبـايـنـة في الربـع الثـالـث من عـام ٢٠١٦

ruh_3_main-1

كشفت دان آند براد ستريت لجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط المحدودة والبنك الأهلي التجاري عن نتائج تقرير الربع الثالث لعام ٢٠١٦ لمؤشر التفاؤل بالأعمال في المملكة العربية السعودية. وجاءت نتائج مؤشر التفاؤل بالأعمال في مستويات متباينة فيما بين القطاعات الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية.

” على الرغم من بعض الانتعاش في أسعار النفط بنهاية الربع الثاني، مرتفعاً بين ٤٠-٥٠ دولار للبرميل، هبط مؤشر التفاؤل بالأعمال إلى النطاق السالب مسجلا -٢ نقطة بعد تسجيله ٣ نقاط في الربع الثاني من عام ٢٠١٦. وقد أثر الزخم السلبي على آفاق بيئة الأعمال، حيث توقعت نسبة ٣٨٪ من شركات قطاع النفط أن لا تواجه عمليات أعمالها أي معوقات خلال الربع الحالي.

وبالنظر إلى قطاع النفط والغاز، حافظ مؤشر التفاؤل بالأعمال للقطاعات غير النفطية على نفس المستوى المسجل للربع السابق وهو ٢١ نقطة، حيث أتضح أن حوالي ٥٦٪ فقط من المشاركين كانوا على دراية  برؤية “٢٠٣٠” و خطة التحول الوطني. وقد جلبت  رؤية “٢٠٣٠” و خطة التحول الوطني “٢٠٢٠” بعض التفاؤل، وبالتالي حافظت على مؤشر التفاؤل بالأعمال للقطاعات غير النفطية من التدهور.

وعلاوة على ذلك، شهدت ترسية العقود انخفاضا حادا خلال النصف الأول من عام ٢٠١٦، مسجلا حوالي ٤٨ مليار ريال، الذي لم يؤثر فقط على مؤشر التفاؤل بالأعمال لقطاع الإنشاء الذي سجل ١١ نقطة و ١٢ نقطة في الربع الثاني والثالث من عام ٢٠١٦، ولكن امتد تأثيره إلى بقية القطاعات أيضا وبدرجات متباينة.

وبالتالي، انخفض بحدة مؤشر التفاؤل بالأعمال المركب لقطاع التجارة والفنادق إلى ١٨ نقطة في الربع الثالث من العام الحالي من ٣٢ نقطة في الربع السابق. ومما يعكس الأثر الإيجابي لرؤية “٢٠٣٠” و خطة التحول الوطني “٢٠٢٠”، أشارت حوالي ٣٠٪  لكل من شركات القطاعات النفطية وغير النفطية في المسح توقعهم للاستثمار في توسعة الأعمال خلال الربع الثالث من عام ٢٠١٦.”

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى