أخبار

السعودية تبدأ العمل على إصلاح قوانين الإفلاس

Consumers-urged-to-compare-personal-loans-for-best-deals-2

بعد أن قامت وزارة التجارة والاستثمار في السعودية بنشر مسودة مشروع نظام الإفلاس الجديد، تم عقد سلسلة من ورش العمل للحصول آراء ومقترحات المعنيين من شركات وهيئات القطاع العام، إنّ التشريع الجديد يعمل على إعادة الحياة لقطاع العمل الذي يواجه الكثير من العثرات حالياً.

 

وفق رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، يتم تجهيز خطط واسعة في سبيل إصلاح التشريعات القائمة، وإنشاء أُطر أقوى لدعم نظام الإفلاس بما يساعد نمو القطاع الخاص.

 

وفقاً لوزارة التجارة والاستثمار MCI فإن المواضيع التي مازالت قيد النقاش هي تدابير التسوية الوقائية، إعادة التنظيم المالي، الإجراءات المتخذة نحو صغار المدينين، وغيرها من النقاط التي ينبغي أن يشملها القانون الجديد.

ماهر عثمان مدير مشروع نظام الإفلاس في وزارة التجارة والاستثمار يقول أن مشروع الحالي يتكون من 320 مادة جاءت مفصلة عن إجراءات التسوية الوقائية، وإعادة التنظيم المالي، والتصفية، واعتنى بمنح الإجراءين الأولين أولوية تهدف إلى إقالة عثرات المدينين وتمكينهم من معاودة ممارسة نشاطاتهم التجارية والاقتصادية في أسرع وقتٍ ممكن.

 

يقول المشرف العام على وكالة الشؤون الفنية في MCI بدر الهداب، أن مبادرة إصلاح مشروع الإفلاس تم إطلاقها لإيجاد وسيلة تُمكن مشاريع المتخلفين عن الدفع من التغلب على الصعوبات المالية حتى تتمكن من مواصلة عملها أو اختيار التصفية.

وأضاف أن هذا المشروع سيحافظ على حقوق المدينين والجهات المعنية الأخرى لتعزيز الثقة في الأعمال التجارية والمعاملات المالية.

يتطلب تطبيق مثل هذا القانون، آليات عدة تستلزم توفير الأرضية اللازمة من خبراء وقضاة ومنظومة أو دائرة قضائية ربما تنشأ داخل إحدى المحاكم التجارية في السعودية لاحقاً، وفقا لتصورات القائمين على مشروع القانون، ما يفتح الباب عريضاً أمام الآليات التنفيذية التي ستجعل من هذا القانون في حال رأى النور قابلاً للتطبيق والممارسة على أرض الواقع.

هل أنت بحاجة لحساب مصرفي ، يمكننا مساعدتك عبر موقع yallacompare.com، قارن مختلف العروض لإيجاد الحساب المناسب لك، اضغط هنا للبدء بالبحث.

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى