أخبار

5 مليار دولار لتمويل التجارة في العالم الإسلامي

acc_fin10

نقل تقرير ل”الاقتصادية” عن تعبئة ما يقارب 5 مليارات دولار لتمويل التجارة في العالم الإسلامي من قبل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وهي جزء مستقل من مجموعة البنوك الإسلامية للتنمية.

وتحدث الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامي، المهندس هاني سنبل، أن المؤسسة

وذكر الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية، المهندس هاني سنبل لتقرير ل”الاقتصادية” أن المؤسسة لديها برامج عديدة غير التمويل، فهي تستهدف الصفقات التجارية، وتقدم برامج لبناء القدرات وتقريب الدول من بعضها، بالإضافة لإقامة المعارض المتخصصة في مجال التجارة وغيرها.

وأضاف قائلا” بدأنا من خلال برامج محدودة لتمويل التجارة، وبعد ذلك نمت هذه البرامج إلى أن أصبحت إدارة، ودور التجارة في التنمية أصبح محوريا ومهما، وأصبحت هناك ضرورة لتنمية التجارة وتمويلها”.

ويجدر الإشارة أن المؤسسة منذ إنشائها حتى الوقت الحالي قدمت تمويلات ب35 مليار دولار، لتغطي بذلك أغلب الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ببرامج تمويل التجارة وتنميتها.

وأشار المهندس إلى أن المؤسسة في سعي دائم لتوفير الدعم للدول الأعضاء والقطاع الخاص والذي له دور سواء في المساعدة في مجال التجارة أو دعم القدرات للتحفيز، بالإضافة إلى سعي الشركة للتعرف على الفرص الجديدة في الأسواق أو الوصول إلى عملاء جدد.

ويذكر أن حجم التجارة البينية بين الدول الإسلامية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حققت ارتفاعا إلى 20 في المائة، بعد أن كان لا يتجاوز 10 في المائة.

هل تريد الحصول على حساب إسلامي؟ اضغط هنا

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى