غير مصنف

المملكة العربية السعودية تنفق المليارات على المرافق الترفيهية المحلية

Sabb-Bank-3

ترغب المملكة العربية السعودية في أن تتيح لمواطنيها والمقيمين فيها مجالات اختيار واسعة عندما يريدون الاستمتاع بالترفيه داخل بلادهم.

وقد أعلنت الحكومة هذا الأسبوع أنها ترغب في استثمار نحو 130 مليار ريال سعودي في مرافق ومنشآت للترفيه وفي البنية التحتية وذلك تحت شعار “برنامج الحياة الراقية 2020″، وهو واحد من الركائز الأساسية للخطة الطموحة المعروفة باسم “رؤية السعودية 2030”.

وقد كُشف النقاب عن هذا الرقم في حفل تدشين فاخر أقيم الأسبوع الماضي وحضرته الممثلة الأمريكية كيتي هولمز والممثل البريطاني إدريس إلبا.

من الملاحظ أن جزءاً واحداً من خطة التحول الثقافي في المملكة قد بدأ تنفيذه بالفعل، حيث أصبح بإمكان السعوديين الآن دخول السينما، مع مئات المشروعات الأخرى في الطريق.

وإذا قُدِّر للخطط الأخرى أن ترى النور، فسيكون بإمكان السعوديين إنفاق أموالهم في عدد من مرافق الترفيه المختلطة، بل وحتى مدينة للألعاب المائية.

وتستهدف تلك المشروعات توسيع القاعدة الاقتصادية للمملكة من خلال اجتذاب عدد أكبر من السعوديين للبقاء داخل بلادهم، بدلاً من السفر إلى الخارج لإنفاق مليارات الريالات للترفيه عن أنفسهم وعائلاتهم.

وستأتي الاستثمارات اللازمة للتحول الثقافي السعودي من خزانة الدولة السعودية ومن مستثمرين من القطاع الخاص، حيث ستسهم الحكومة بنحو 51 مليار ريال سعودي من إجمالي الاستثمار المستهدف ومقداره 130 مليار ريال سعودي.  

وطبقاً لما جاء في موقع “رؤية السعودية 2030″، فإن برنامج “جودة الحياة” يهدف إلى تحسين أسلوب حياة المواطن والأسرة، وبناء مجتمع يتاح فيه للأفراد الاستمتاع بأسلوب حياة متوازن، من خلال تهيئة البيئة اللازمة لتوفير خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطنين والمقيمين في المملكة تجاه الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.

وعلى المدى البعيد، هناك هدف أكبر لبرنامج “جودة الحياة” وهو إدماج المدن السعودية في قائمة “أفضل المدن للعيش على مستوى العالم”.

 

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى