سوق السعودية

انخفاض معدل التضخم في المملكة العربية السعودية في أبريل، مع احتمالات بتصاعده مجدداً

business-926221_1280

شهدت معدلات التضخم في المملكة العربية السعودية ارتفاعاً بنسبة 2.6% عن العام السابق في شهر أبريل، بعد استحداث الضريبة المضافة في يناير واستمرار الارتفاع الذي تشهده أسعار المواد الغذائية.

وأشارت التحليلات التي أجرتها جدوى للاستثمار إلى أن التضخم قد وصل في أسعار المواد الغذائية إلى 5.7% في أبريل على خلفية الزيادة التي شهدتها أسعار الأسماك واللحوم والدواجن.  فيما لم ترتفع تكلفة الإسكان والمرافق إلا بنحو 0.5% رغم القفزة الحادة التي شهدتها أسعار المرافق والوقود هذا العام بينما استمر انخفاض متوسط معدلات الإيجار.

وكانت الأرقام القياسية التي شهدها معدل التضخم الأساسي في أبريل منخفضة قليلاً في مارس بنسبة 2.8% لكنها قد لا تكون سوى هدنة مؤقتة.

وقالت جدوى للاستثمار إنها تتوقع أن ينتقل تأثير الزيادة في الأسعار خلال شهر رمضان إلى الأرقام الصادرة في مايو ويونيو.

وعلى مدار العام بأكمله، وصل معدل التضخم في الاستثمارات في المشروعات السكنية والأبحاث إلى 3.1% بسبب ارتفاع التضخم في أسعار الواردات وتكاليف النقل الأعلى التي تتكبدها شركات الأغذية والمنتجات الزراعية المحلية.

و رغم الرقم القياسي المرتفع في معدل التضخم، ترى جدوى للاستثمار أن حسابات المواطنين وعلاوات موظفي القطاع العام ستساعد المواطنين السعوديين على مواجهة الضغوط الناجمة عن التضخم طوال العام

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى