غير مصنف

الحكومة السعودية تحذر من استخدام العملات الرقمية

bitcoin-2007912_1280

حذرت اللجنة الحكومية السعودية المشرفة على سوق العملات الأجنبية من استخدام العملات (الافتراضية) أو الرقمية مثل البِتكوين وذلك في إنجاز المعاملات المالية.

وحذرت اللجنة من (تبعات سلبية) محتملة قد تنشأ من المعاملات التي تتم باستخدام مثل تلك العملات (الافتراضية).

ويُذكر أن البِتكوين وغيرها من العملات الرقمية غير معترف بها في المملكة العربية السعودية. وقالت اللجنة إن ادعاءات منصات تداول العملات الأجنبية الإلكترونية (فوركس) التي تروِّج للبِتكوين بأنها تحظى بالموافقة على العمل في المملكة العربية السعودية هي ادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وأصدرت اللجنة تحذيراً واسع النطاق من مخاطر التعامل في سوق الفوركس، وجاء في التحذير أن ذلك السوق “يستغل نقص المعرفة لدى عدد كبير من المتعاملين بقواعد ونظم الأسواق المالية”. وقالت اللجنة إن المتعاملين مع سوق الفوركس يكونون في كثير من الأحيان مدفوعين بالرغبة في تحقيق أرباح سريعة “وذلك دون وعي منهم بالمخاطر المرتبطة بمثل تلك التعاملات”.

وجدير بالذكر أن اللجنة تخضع لإشراف هيئة سوق المال وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة الاتصالات ووزارة التجارة والاستثمار، وكذلك مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما).

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى