أخبار بنوك السعودية

المملكة العربية السعودية تعتزم إصدار قانون الإفلاس في أغسطس

2018-07-16

ذكرت تقارير صحفية محلية أن المملكة العربية السعودية تعتزم إصدار قانون للإفلاس بحلول نهاية شهر آب/ أغسطس.

وقد صرح ماجد الرشيد، أمين لجنة الإفلاس بوزارة التجارة والاستثمار السعودية في تصريحات لصحيفة الاقتصادية قائلاً: “لا شك أن هناك شركات ليست في أفضل حالاتها بسبب تدهور أوضاعها المالية، وهذه الشركات بحاجة إلى الاستفادة من نظام الإفلاس الجديد”.

ويذكر أنه لا يوجد في الوقت الراهن قوانين للإفلاس في المملكة العربية السعودية، مما يجعل من الصعب على الشركات المتعثرة مواجهة التحديات المالية، وهو ما يزيد من مخاطر التعسر في سداد القروض، بل وحتى لجوء ملاك تلك الشركات إلى الهرب من البلاد لتفادي متاعب الديون.

وقد حظي القانون المقترح بموافقة مجلس الوزراء في شهر شباط/ فبراير الماضي، ويستهدف حماية المدينين والشركات الراغبة في التقاط الأنفاس من الدائنين وذلك أثناء محاولاتها لحل مشكلاتها المالية.

اضغط لكتابة تعليقك

اترك رداً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Most Popular

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.

© 2017 yallacompare. All Rights Reserved.

إلى الاعلى