أخبار

“قطر الوطني” يُناقش زيادة رأس المال بأسهم مجانية

Salary1

قال بنك قطر الوطني الأهلي، اليوم الثلاثاء، إنه ستنعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية، يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير القادم؛ وذلك لمناقشة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 7.42 مليار جنيه، وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك.

كان مجلس إدارة “البنك” قد وافق في 14 يناير الجاري، على اقتراح زيادة رأس المال المُصدر والمدفوع من 6.45 مليار جنيه إلى 7.42 مليار جنيه، بزيادة قدرها 967.85 مليون جنيه من خلال توزيع 96.785 مليون سهم مجاني، ممولة من الاحتياطي العام وفقاً للمركز المالي في 31 ديسمبر 2015.

وأضاف “البنك” في بيان لبورصة مصر، أنه من المقرر أن تنعقد الجمعية العامة العادية في اليوم ذاته، وذلك لمناقشة مشروع توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

كان مجلس الإدارة قد وافق أيضاً على توزيع سهم ونصف مجاني لكل 10 أسهم، لزيادة رأس المال المُصدر والمدفوع

ولفت “الوطني الأهلي” إلى أن العمومية ستناقش تقرير مجلس الإدارة عن نشاط “البنك”، وتقرير مراقب الحسابات عن الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

وأشار إلى أن العمومية ستناقش تحويل أرباح بيع أصول ثابتة إلى الاحتياطي الرأسمالي، واستخدام جزء من الاحتياطي العام في تمويل زيادة رأس المال المُصدر والمدفوع في حالة موافقة الجمعية غير العادية على الزيادة.

كما ستنظر الجمعية العامة العادية في إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة، واعتماد التعديلات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة.

وأظهرت القوائم المالية المُجمعة للبنك، للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2015، اليوم، تحقيق صافي ربح قدره 3.2 مليار جنيه، مقابل تحقيق صافي ربح قدره 2.32 مليار جنيه نهاية 2014.

وبلغ سعر السهم في آخر تداول له في 20 يناير الجاري، 30 جنيهاً بحجم تداولات 200 سهم بلغت قيمتها 6 آلاف جنيه.

yallacompare.com منطقة حرة ذ.م.م، برج الفجيرة، الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة.

المعلومات المُدرجة على yallacompare.com مزودة لغرض التوضيح فقط. الأسعار و النسب قابلة للتغير بناءً على وضعك الراهن. يجب عليك التحدث إلى اختصاصي قبل أخذ اي شكل من أشكال التمويل.

الآثار المترتبه في حالة عدم الدفع: في حال عدم قدرتك سداد المبلغ الذي يتوجب عليك، يحق للبنك الذي قد تعاملت معه برفع إدعاء عليك مما قد يؤثر سلبياً في المستقبل إذا أردت الإقتراض من بنك آخر في في دولة الإمارات.

منزلك قد يكون عِرضه للإسترجاع إذا لم تقم بالإلتزام بالدفعات المترتبه عليك من قبل البنك.
إلى الاعلى