أخبار

حياة صحية مع الهواتف الذكية

shutterstock_1233426988

يبدو أن هواتفنا الذكية توءدي أحيانًا إلى العادات السيئة أكثر من العادات الجيدة. من تشتيت انتباهنا عن العمل والأسرة ، إلى جعلنا غير اجتماعيين في قعدات مع أصحابنا ،إلى الإدمان الذي نجد أنفسنا به دون وعي إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، الهواتف الذكية هي أداة قوية ولكن في كثير من الأحيان تسبب لنا مشاكل! لذلك عندما يستمر الفنيون في إخبارنا أنه يتعين علينا تسخير هذه الأداة واستخدامها لصالحنا يجب أن نولي اهتمامًا كبيرًا لنصائحهم. إحدى الطرق الرئيسية التي يمكننا من خلالها القيام بذلك هي استخدام مجموعة واسعة من التطبيقات المتاحة الآن. اليوم سنلقي نظرة عميقة على كل ما هو متاح لتحسين صحتنا.

الممارس العام .. هناك العديد من التطبيقات التي تراقب وظائف الجسم الأساسية مثل النبض ومعدل ضربات القلب.  تعد هذه التطبيقات أكثر فائدة لأنها تنبهك إلى أي أنماط أو أحداث غير عادية وتقدم لك النصائح التي تم إعدادها لك ولجسمك.

دكتور النوم .. سيكون لديك منظور جديد تمامًا للنوم بعد تجربة أحد هذه التطبيقات. النوم الجيد هو أحد أهم العناصر في التمتع بعقل وجسم سليمين. تتبع هذه التطبيقات دورات النوم الخاصة بك مما يمنحك معلومات مهمة عن جودة دورات نومك ولديها ميزة لطيفة ايضا و هي تجعلك تستيقظ في نهاية الدورة حتى تشعر بالانتعاش والحيوية بدلاً من التعب و المزاج السيء .

خبير التغذية .. إذا كنت جادًا بشأن تناول الطعام الصحي ولكنك دائمًا تشعر بأنك لا تملك المعلومات الكافية لتاخذ الخيارات الصحيحة عند وجباتك ، فهذه التطبيقات تناسبك. مع الآلاف من فئات الطعام والأطباق ، يمكنك أن تفهم بالضبط ما تأكله من حيث السعرات الحرارية والعناصر الغذائية وغير ذلك الكثير. يمكنك تحديد أهداف وزنك و تحسب السعرات الحرارية وتسجل روتين لياقتك حتى.

المدرب… راقب روتين لياقتك وأهدافك باستخدام هذه التطبيقات. إنها تسمح لك بحساب عدد السعرات الحرارية التي تحرقها حسب التمرين الذي اخترته. يمكنها اقتراح تمارين وأنظمة مختلفة لتجربتها من تمارين القوة إلى اليوجا. ستفعل التطبيقات كل شيء باستثناء التمرين نفسه ، هذا الجزء عليك.

عالم النفس .. والمفضل لدينا في فئة الصحة هي هذه التطبيقات الحديثة التي تراقب صحتك العقلية. تسجل هذه التطبيقات حالتك المزاجية وتتبعها مما يساعدك على اكتشاف أنماطك وفهمها. كما أنهم يستخدمون أدوات من العلاج السلوكي المعرفي لمساعدتك في التغلب على المود السيئ وبعضهم يقدم أدوات التأمل والتي ثبت أنها تعمل على تحسين الصحة العقلية بدرجة كبيرة.

وأفضل جزء في أي من هذه التطبيقات هو أنها تعمل على تثقيفك بشأن جسمك وصحتك طوال الوقت ,كل ذلك أثناء عملك للوصول إلى هدفك.

إلى الاعلى