المصرف العربى الدولى
اقرأ عن المصرف العربى الدولى
النمو المتوازن الذى يحققه المصرف يؤكد على نجاحه فى تعزيز مكانته بالسوق المصرفية على الرغم من التحديات التى شهدتها أسواق المال محلياً، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التى ينتهجها والتى تحرص على تقديم أفضل الحلول التمويلية وتنويع مصادر الدخل.

ويستهدف المصرف بناء صورة مؤسسية جديدة له فى السوق، وزيادة معدلات النمو بطريقة تعكس رؤيته المتفائلة تجاه الإقتصاد المصرى، وخاصة فى إطار خطة الإصلاح الإقتصادى وإستقرار الأوضاع السياسية.

ويخطط المصرف تحقيق مستهدفاته من خلال زيادة محفظة القروض والتسهيلات الإئتمانية بعملة الجنيه المصرى، والوصول بمحفظة التسهيلات الإئتمانية لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى 20 % من إجمالى المحفظة الإئتمانية فى نهاية عام 2019 ، وزيادة الحصة السوقية للمصرف من الودائع وتحقيق معدل نمو سنوى لا يقل عن 10 % من إجمالى الأصول، وتدوير محفظة إستثماراته المباشرة، والتحديث الشامل لمنظومة تكنولوجيا المعلومات.

ومن أبرز نتائج أعمال عام 2016 نمو حجم ودائع العملاء بالجنيه المصرى من 1.756 مليار جنيه مصرى إلى 21.378 مليار جنيه مصرى، وتضاعف الإيرادات السنوية بنسبة %101 لتصل هذه الإيرادات إلى 280 مليون دولار أمريكى مقابل 139 مليون دولار أمريكى العام السابق، كما زادت الأرباح قبل خسائر فروق العملة للأرصدة النقدية الناتجة عن تحرير سعر الصرف بعد أن كانت 59.4 مليون دولار أمريكى لتصل إلى 70.6 مليون دولار أمريكى لتمثل بذلك نمواً بنسبة %19 . إلا أن خسائر فروق العملة للأرصدة النقدية الناتجة عن تحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 قد أثرت بالسلب على صافى الربح بمبلغ 31.7 مليون دولار أمريكى ليصبح 38.9 مليون دولار أمريكى.

وحرصاً على دعم القاعدة الرأسمالية للمصرف فقد تقرر عدم توزيع أرباح على المساهمين هذا العام لرغبة المساهمين فى التوسع وترسيخ مكانة المصرف فى السوق المصرية.

ووفقاً لهذا تجدد الإدارة إلتزامها بتطبيق إستراتيجية التوسعات الطموحة للإستفادة من فرص النمو فى السوق المصرى، مدعومة بكفاءة فريق العمل الإحترافى وثقة المساهمين ورغبتهم فى تجاوز تحديات الحاضر والإستجابة لمتطلبات المستقبل.

آخر الخدمات المقدمة من المصرف العربى الدولى
المصرف العربى الدولى - فيزا البلاتينية 2.5%
المصرف العربي الدولي - بطاقة الفيزا الذهبية 2.5%
المصرف العربي الدولي - بطاقة انفينيت 2.5%