بنك العزّ الاسلامي
اقرأ عن بنك العزّ الاسلامي

"نسعى في بنك العزّ الإسلامي، باعتبارنا أحد أوائل البنوك الإسلامية في السلطنة، إلى توفير حلول ومنتجات مصرفية مبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة. ونهدف إلى تقديم تجربة خالصة ومثرية لعملائنا تتلاءم وتنسجم مع معطيات ومتغيّرات العالم المعاصر، حيث خصّص البنك جلّ استثماراته لتطوير وتنمية الكوادر البشرية واعتماد أحدث التقنيّات. ونسعى الى خدمة عملائنا أفراداً وشركات عبر إجراءات تتسّم بالشفافية لضمان توفير منتجات وحلول شاملة مع خدمة عملاء استثنائية وسريعة.

وقد تم تأسيس البنك بموجب المرسوم السلطاني رقم (٦٩/٢٠١٢)، والذي تضمّن تعديلا على قانون البنوك في سلطنة عُمان يقضي ببدء أنشطة الصيرفة الإسلامية سواءً عبر بنوك مستقلة أو نوافذ إسلامية منضوية تحت مظلة البنوك التجارية التقليدية.

ويصل إجمالي رأس مال بنك العزّ الإسلامي إلى ١٠٠ مليون ريال عُماني تعود نسبة ٤٠٪ منه لأسهم المستثمرين المكتتبين في الطرح العام الأولي في سبتمبر ٢٠١٢م. أما نسبة الـ٦٠٪ من رأس المال فتعود إلى قائمة متنوعة من شركات مؤسسة تمتلك خبرة معّمقة في الأداء الريادي وتجمعها بالبنك رؤية موحّدة ترنو لتأسيس قاعدة ثابتة وبيئة خصبة تمهد لازدهار بنك العزّ الاسلامي في قطاع الصيرفة.

وقد عمد البنك خلال الأشهر الماضية الى الإحاطة بمتطلبات سوق الصيرفة المحليّة في سلطنة عُمان، وإستحداث وتطوير منتجات تلبّي احتياجات الأفراد والشركات التجارية على الوجه الأكمل مع الاستعداد لتقديم خدمة عُملاء مميّزة وفريدة.

ومن المتوقّع أن تشهد الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان نمواً مطرداً خلال الحقبة القادمة، مما عزّز من مساعي بنك العزّ الإسلامي لتقديم الحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية سواءً للأفراد، أو للشركات والمؤسسات التجارية على المستوى المحلّي "والإقليمي. كما سيوفّر البنك منتجات وخدمات مخصّصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسّطة تهدف للإسهام في نموها وإستيفاء مختلف إحتياجاتها.

آخر الخدمات المقدمة من بنك العزّ الاسلامي
بنك العز الإسلامي - بطاقة تيتانيوم الائتمانية 2%
بنك العز الإسلامي - البطاقة البلاتينية الائتمانية
بنك العز الاسلامي - القرض السكني
بنك العز الاسلامي - قرض سيارة