مصرف قطر الإسلامي
اقرأ عن مصرف قطر الإسلامي
تأسس مصرف قطر الإسلامي "المصرف" في سنة 1982 كأول مؤسسة مالية إسلامية في قطر ،وتخضع جميع منتجاته وعملياته المصرفية لإشراف هيئة للرقابة الشرعية بما يضمن الالتزام الدقيق بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية في أنشطة المصرف وعملياته التمويلية.

بلغ رأس المال 2.36 مليار ريال قطري في نهاية عام2014 ، وبلغت الموجودات 96 مليار ريال. يقدم المصرف خدماته للعملاء في السوق القطرية من خلال 30 فرعاً تغطي المواقع الهامة والاستراتيجية في قطر، تضم فرعاً خاصاً للسيدات. ويعزز ذلك شبكة للصراف الآلي تضم 160 جهازاً توفر السحب النقدي والإيداع .

يعتبر المصرف الآن هو أكبر مؤسسة مالية إسلامية في قطر حيث يستحوذ على نسبة 36% من سوق الصيرفة الإسلامية في البلاد، وحصة 9% من إجمالي السوق المصرفية (الإسلامية والتقليدية).

ويعد المصرف أيضاً واحداً من أكبر المصارف الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتطلع إلى أن يكون في صدارة قيادة الصيرفة الإسلامية عالمياً.

يمتلك المصرف حصصاً هامة في مجموعة من المؤسسات المالية والاستثمارية في قطر: مصرف كيو إنفست، شركة الجزيرة للتمويل، شركة عقار، شركة ضمان للتأمين الإسلامي " بيمه “، درة الدوحة.

للمصرف حضور عالمي قوي يتمثل في المؤسسات المالية التابعة له في الخارج: المصرف المملكة المتحدة في بريطانيا ، وبيت التمويل العربي في لبنان، وبنك التمويل الآسيوي في ماليزيا، والمصرف السودان الذي افتتح حديثاً.

يهدف إلى أن يكون مصرفاً لكل الناس من خلال التزامه بتقديم خدمات مصرفية شاملة محورها الاهتمام باحتياجات كافة شرائح العملاء واستخدام أحدث التقنيات المصرفية.
آخر الخدمات المقدمة من مصرف قطر الإسلامي
مصرف قطر الإسلامي - البطاقة الكلاسيكية
مصرف قطر الإسلامي - البطاقة المشتركة
مصرف قطر الإسلامي - البطاقة البلاتينية
مصرف قطر الإسلامي - البطاقة الذهبية
مصرف قطر الإسلامي - التمويل العقاري للمواطنين 3%
مصرف قطر الإسلامي - التمويل العقاري للوافدين 3%
مصرف قطر الإسلامي - تمويل السيارات للمواطنين 3.2%
مصرف قطر الإسلامي - تمويل السيارات للوافدين 3.2%